Profile picture for user UAEScout_1
Emirates Scout Association
United Arab Emirates

الملتقي الكشفي الوطني لدمج وتمكين أصحاب الهمم

رؤية الحركة الكشفية العالمية في تحقيق التنوع والإندماج. الموسوعة الكشفية العربية للغة الإشارة وفرص تطبيقها في المجتمع الإماراتي. معايير ومتطلبات تحقيق جودة الخدمات لأصحاب الهمم في الأنشطة الكشفية في ضوء دليل معايير جودة خدمات أصحاب الهمم في المؤسسات الحكومية والخاصة.
أقيم المنتدى في SAP House في اكسبو 2020 دبي، لتعزيز رؤية مشتركة لدمج وتمكين أصحاب الهمم في الأنشطة الكشفية. التعرف على معايير تحقيق جودة الخدمات لأصحاب الهمم في الأنشطة الكشفية في ضوء دليل معايير جودة خدمات أصحاب الهمم في المؤسسات الحكومية والخاصة. الوقوف على أبعاد الرؤية العالمية للحركة الكشفية في التنوع والإندماج لأصحاب الهمم. التعرف على مرتكزات الموسوعة الكشفية العربية للغة الإشارة وفرصة تعزيزها وتطبيقها في المجتمع الإماراتي. التعرف على ملامح استراتيجية كشافة الإمارات لدمج وتمكين أصحاب الهمم.
الملتقى الكشفي الوطني لدمج وتمكين أصحاب الهمم مثل فرصة متميزة للتعبير عن الرؤية المستقبلية لسياسات الدمج والتمكين لأصحاب الهمم من منظور الحركة الكشفية الوطنية والإقليمية والعالمية وآلية توفير بيئة داعمة وميسرة لأصحاب الهمم لإنخراط في الحركة الكشفية بالشكل الذي يعود عليهم بالنفع بالمساهمة في أن يكونوا مواطنين فاعلين في المجتمع.
مفهوم الدمج من المفاهيم التي تشكل اهتمام لدى جميع العاملين والمهتمين في مجال رعاية أصحاب الهمم، وما تحققه الدولة من تطور كبير في مجال توفير بيئة دامجة وداعمة لأصحاب الهمم، فلقد عملت جمعية كشافة الإمارات على إعداد إستراتيجيتها لدمج وتمكين أصحاب الهمم، بالشكل الذي يسهل انضمامهم للحركة الكشفية ليكونوا جزءاً من رؤيتها في أن يكونوا أعضاءاً فاعلين في المجتمع، ويساهموا في بناء التقدم والإزدهار للدولة.
Number of participants
271
Service hours
1626
Beneficiaries
985
Location
United Arab Emirates
Topics
Growth
Partnerships
Interpersonal skills
Initiatives
Skills for LIfe